TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات الثانية عالمياً في سرعة خدمات الإنترنت خلال 6 أشهر

الإمارات الثانية عالمياً في سرعة خدمات الإنترنت خلال 6 أشهر
الإمارات الثانية عالمياً في سرعة خدمات الإنترنت الثابت والمتحرك

أبوظبي ـ مباشر: جاءت دولة الإمارات في المرتبة الثانية عالمياً في سرعة خدمات الإنترنت الثابت والمتحرك، بنهاية النصف الأول من العام الجاري.

ووفق بيانات مؤشر "speedtest" المتخصص في قياس سرعات خدمات الإنترنت عالمياً، تقدمت خدمات الإنترنت الثابت بالدولة 5 مراتب خلال الشهور النصف الأول من العام الجاري عن ترتيبها السابع عالمياً نهاية 2023.

وحافظ السوق المحلي على تصدره عربياً وإقليمياً في شبكة الإنترنت الثابت بسرعات تتجاوز 283 ميجا بت في الثانية ضمن لائحة تصدرتها سنغافورة.

كما واصل السوق المحلي تخطي سرعات الإنترنت الثابت في دول ذات بنية تحتية فعالة مثل هونغ كونغ التي حققت سرعة 271 ميجا بت وشيلي بسرعة 263.3 ميجا بت وأيضاً أمريكا التي سجلت سرعات 244.6 ميجا بت.

وحافظت شبكات المشغلين المحليين على تصنيفها المتقدم في خدمات الإنترنت المتحرك التي تتبوأه منذ العام الماضي بمتوسط سرعة بلغ بنهاية يونيو الماضي، 323.6 ميجا بت في الثانية.

خلال سبتمبر الماضي، كشف مؤشر شركة "Ookla" العالمية المتخصصة في اختبار سرعة النطاق العريض وشبكات الهاتف المتحرك، وتحليل سرعة تنزيل وإرسال البيانات، تصدر دولة الإمارات بلدان العالم في سرعة الإنترنت عبر شبكة الهاتف المتحرك، في حين جاءت بالمرتبة الأولى بين دول الشرق الأوسط في سرعة النطاق العريض الثابت.

وبحسب نتائج المؤشر، سجلت شبكتا الإنترنت المتحرك في الإمارات متوسط سرعة تحميل بيانات "Download" بلغ 205.77 ميجابت/ ‏الثانية، و23.19 ميجابت/ ‏الثانية لإرسال البيانات "Upload".

كما تحسن متوسط سرعة تحميل البيانات عبر شبكة الإنترنت المتحرك بنسبة 75.7 بالمائة خلال الـ12 شهراً الماضية، فيما زاد متوسط سرعة إرسال البيانات بنسبة 11.9بالمائة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

دبي وأبوظبي ضمن أسرع 5 مدن عالمية بالإنترنت للهواتف المتحركة